ابو حسين المدير العام
عدد الرسائل : 453 تاريخ التسجيل : 05/03/2008
| موضوع: خطط التحسين للمجالات التسع السبت أبريل 10, 2010 8:03 pm | |
| خامساً: خطط التحسين خطة التحسين المدرسي ((المجال لعام:لمعايير التي لم تحقق مستوى الأداء المطلوب)) المجال الثاني : القيادة والحوكمة المعيار الأول: توافر تنمية مهنية فعالة للكوادر الهدف العام : أن تتعاون الإدارة المدرسية مع العاملين بالمدرسة للوصول بالعملية التعليمية إلى الجودة المطلوبة باستخدام التكنولوجيا الحديثة ونظاماً متطوراً مالياً وإدارياً . الأهداف الإجرائية | الاستراتيجيات (الأنشطة التي تحقق الأهداف) | الإمكانيات المادية والبشرية ومصادرها | مؤشرات النجاح ( الأدلة والشواهد) | التاريخ المتوقع للإنجاز | مسئولية التنفيذ | (1) بنهاية العام الدراسي 2009/2010 يتم الاستخدام الأمثل للتكنولوجيا المتقدمة | عمل دورات تدريبية لـ 60% من معلمي المدرسة توظيف التكنولوجيا الحديثة في خدمة العملية التعليمية | غرفة مناهل المعرفة مجهزة – كوادر بشرية | كشف الحضور والانصراف – صور فوتوغرافية | من/ 12/2009 إلى 15/2/ 2010 | أخصائي تكنولوجيا التعليم بالمدرسة | توفير عدد من الشفافية | ميزانية | وجود الشفافيات (مفعلة ) | من 1/1/2010 إلى 15/1/2010 | مدير المدرسة | توفير سبورة مغناطيسية | ميزانية | وجود السبورة بمعمل المناهل ( مفعلة ) | من 1/1/2010 إلى 15/1/2010 | مدير المدرسة | عمل موقع للمدرسة على الإنترنت | إنترنت | وجود الموقع و إمكانية استخدامه مفعلة | يحدث باستمرار | أخصائي تكنولوجيا التعليم بالمدرسة |
خطة التحسين المدرسي ((المجالات والمعايير التي لم تحقق مستوى الأداء المطلوب)) المجال الثاني : القيادة والحوكمة المعيار الرابع: وجود نظام مالي وادارى متطور الهدف العام : أن تتعاون الإدارة المدرسية مع العاملين بالمدرسة للوصول بالعملية التعليمية إلى الجودة المطلوبة باستخدام التكنولوجيا الحديثة ونظاماً متطوراً مالياً وإدارياًالأهداف الإجرائية | الاستراتيجيات (الأنشطة التي تحقق الأهداف) | الإمكانيات المادية والبشرية ومصادرها | مؤشرات النجاح ( الأدلة والشواهد) | التاريخ المتوقع للإنجاز | مسئولية التنفيذ | ( 2 ) بنهاية شهر نوفمبر 2010 يتم توظيف بنود الميزانية بفعالية وفقاً لخطة التحسين المدرسي | وضع كشف بميزانية المدرسة السنوية | أوراق – دفتر الميزانية | وجود ميزانية محددة بالأرقام | بداية العام الدراسي | مدير المدرسة – المسئول المالي بالمدرسة | عمل اجتماع لوضع قواعد صرف الميزانية بمشاركة المعنيين ومجلس الأمناء | أوراق – قاعات للتدريب – سجلات – ضيافة – اسطوانات - أقلام | محضر اجتماع وضع قواعد الصرف للميزانية –صور فوتوغرافية | بنهاية عام 2010 | مدير المدرسة – المسئول المالي بالمدرسة | إعلان قواعد إنفاق الميزانية على جميع العاملين بالمدرسة | أوراق – قاعات تدريب – داتا شو – جهاز كمبيوتر – أسطوانات – فلاشات | وجود لائحة موقعة من العاملين بإعلانهم عن الميزانية وقواعد إنفاقها | بنهاية عام | مدير المدرسة |
خطة التحسين المدرسي ((المجالات والمعايير التي لم تحقق مستوى الأداء المطلوبالمجال الثالث: الموارد المادية والبشرية المعيار الأول: توافر الموارد البشرية وتنمينها الهدف العام : أن يتم تدريب جميع العاملين بالمدرسة على مجالات المدرسة الفعالة الأهداف الإجرائية | الاستراتيجيات (الأنشطة التي تحقق الأهداف) | الإمكانيات المادية والبشرية ومصادرها | مؤشرات النجاح ( الأدلة والشواهد) | التاريخ المتوقع للإنجاز | مسئولية التنفيذ | ( 1 ) بنهاية الفصل الدراسىالاول2009- 2010يكون قد تم تدريب جميع العاملين بالمدرسة على مجالات المدرسة الفعالة | تدريب فرق الجودة بالمدرسة | مواد كتابية – داتا شو – جهاز كمبيوتر | وجود قائمة بأسماء فرق الجودة | من 1/12/2009 حتى منتصف 7/ 2010 | مدير المدرسة | وضع برنامج للتدريب | مواد كتابية | وجود البرنامج التدريبي | 1/12/2009 | رئيس فريق الجودة – مسئول وحدة التدريب | عمل عدد من ورش عمل للتدريب | مواد كتابية – قاعة مناهل المعرفة | كشف الحضور والانصراف – صور فوتوغرافية | من 1/12/2009 حتى منتصف 7/ 2010 | فريق الجودة– مسئول وحدة التدريب |
خطة التحسين المدرسي ((المجالات والمعايير التي لم تحقق مستوى الأداء المطلوبالمجال الثالث: الموارد المادية والبشرية المعيار الأول: توافر الموارد البشرية وتنمينها الهدف العام : أن يتم تدريب جميع العاملين بالمدرسة على مجالات المدرسة الفعالة الأهداف الإجرائية | الاستراتيجيات (الأنشطة التي تحقق الأهداف) | الإمكانيات المادية والبشرية ومصادرها | مؤشرات النجاح ( الأدلة والشواهد) | التاريخ المتوقع للإنجاز | مسئولية التنفيذ | ( 2 ) بنهاية العام الدراسي 2009/2010 يتم تشكيل وحدة التدريب والجودة في مجال التنمية المهنية والموارد البشرية بنسبة 70% | تشكيل الفرق التي يتم تدريبها | مواد كتابية | وجود قائمة بتشكيل الفرق | 1/12/2009 | مدير المدرسة وفريق الجودة | تحديد أولويات التدريب للتنمية البشرية | مواد كتابية | وجود قائمة بأولويات التدريب | 1/12/2009 | وحدة التدريب والجودة | تحديد الاحتياجات الخاصة بالتدريبات | مواد كتابية– داتا شو – جهاز كمبيوتر | وجود الاحتياجات التدريبية | 3/12/2009 | وحدة التدريب والجودة | عمل تدريبات للتنمية المهنية ( التعلم النشط ، طرق التدريس الحديثة ، التعامل مع تكنولوجيا التعليم والكمبيوتر في العملية التعليمية ، إدارة الوقت ، مراعاة الفروق الفردية للمتعلمين ،...... ) | [td:79d0 style="BORDER-RIGHT: #ece9d8; PADDING-RIGHT: 5.4pt; BORDER-TOP: #ece9d8; PADDING-LEFT: 5.4pt; PADDING-BOTTOM: 0cm; BORDER-LEFT: red 4.5pt double; PADDING-TOP: 0cm; BORDER-BOTTOM: red 4.5pt double; HEIGHT: 70.8pt; BACKGROUND-COLOR: transparent; mso-border-top-alt: thin-thick-small-gap red 4.5pt; mso-border-right-alt: thin-thick-small- |
| | | ابو حسين المدير العام
عدد الرسائل : 453 تاريخ التسجيل : 05/03/2008
| موضوع: رد: خطط التحسين للمجالات التسع السبت أبريل 10, 2010 8:05 pm | |
| خطة التحسين المدرسي ((المجالات والمعايير التي لم تحقق مستوى الأداء المطلوب)) المجال الرابع : المشاركة المجتمعية المعيار الأول: توافر شراكة فعالة بين المؤسسة والأسرة والمجتمع المحلىالهدف العام : العمل على توافر شراكة فعالة بين المؤسسة والأسرة والمجتمع المحلى الأهداف الإجرائية | الاستراتيجيات (الأنشطة التي تحقق الأهداف) | الإمكانيات المادية والبشرية ومصادرها | مؤشرات النجاح ( الأدلة والشواهد) | التاريخ المتوقع للإنجاز | مسئولية التنفيذ | بنهاية العام الدراسي 2009/2010 يتم الانتهاء من عمل برنامج للتوعية الصحية للمجتمع المحلي | تحديد موضوعات للتوعية الصحية | أوراق وأقلام – لوحات | قائمة بموضوعات التوعية | 20/12/2009 | الأخصائي الاجتماعي | رصد الميزانية لطباعة نشرات التوعية – عمل ندوات ومحاضرات للتوعية الصحية | أوراق وأقلام – جهاز كمبيوتر –متخصصين | توفير الميزانية – سجل الندوات والمحاضرات- صور فوتوغرافية واسطوانات | 25/12/2009 إلى 15/10/2010 | المسئول المالي بالمدرسة | عمل لافتات إرشادية للإسعافات الأولية - تحديد المسئول عن عمل النشرات واللافتات | أوراق وأقلام | تحديد اسم المسئول عن عمل النشرات و اللافتات | 27/12/2009 | مدير المدرسة | تحديد الفئة التي ستوزع عليها النشرات تحديد الأماكن التي ستوزع عليها اللافتات | أوراق وأقلام – قماش - ألوان | وجود قائمة بسماء الفئات المستهدفة | 30/12/2009 | الأخصائي الاجتماعي | عمل جدول زمني لتوزيع النشرات و اللافتات | أوراق وأقلام | وجود الجدول الزمني | 20/1/2010 | الأخصائي الاجتماعي | خطة التحسين المدرسي((المجالات والمعايير التي لم تحقق مستوى الأداء المطلوب))المجال السادس : المتعلم المعيار الأول : نواتج التعلم المستهدفة الهدف العام : أن يتقن الطلاب المهارات الأساسية للمواد الدراسية بالاستفادة من خريطة نواتج التعلم الأهداف الإجرائية | الاستراتيجيات (الأنشطة التي تحقق الأهداف) | الإمكانيات المادية والبشرية ومصادرها | مؤشرات النجاح ( الأدلة والشواهد) | التاريخ المتوقع للإنجاز | مسئولية التنفيذ | بنهاية العام الدراسي 2009 /2010 يتم القضاء على الضعف الإملائي لدى 80% من الطلاب الضعاف إملائياً | تحديد المعلمين القائمين على البرنامج العلاجي | أدوات كتابية – معلمين كفء | قائمة بالمعلمين القائمين على البرنامج العلاجي | 1/12/إلي 5/12/2009 | مدير المدرسة | عمل اختبار قبلي لطلاب الصف الرابع والخامس والسادس لتحديد الطلاب الضعاف إملائياً. | أدوات كتابية | وجود الاختبار القبلي | 5/12/إلى 15/12/2009 | مدرس أول اللغة العربية بالتنسيق مع باقي معلمي اللغة العربية | عمل برنامج علاجي للطلاب الضعاف إملائياً | أدوات كتابية –مكان اجتماع – أو ميزانية لتصوير الأوراق | وجود البرنامج العلاجي | 15/12/2009 إلى 31/12/2009 | مدرس أول اللغة العربية بالتنسيق مع باقي معلمي اللغة العربية | تنفيذ البرنامج العلاجي | أدوات كتابية – ماكينة تصوير الأوراق- أو ميزانية لتصوير أوراق | وجود كراسات للطلبة | 31/12/إلى 30/4/2010 | مدرس أول اللغة العربية بالتنسيق مع باقي معلمي اللغة العربية | عمل اختبار بعدي لتحديد مدى التقدم في مستوى الطلاب | أدوات كتابية –مكان اجتماع –أو ميزانية لتصوير الأوراق | وجود الاختبار البعدي | 2/5/2010 إلى 15/5/2010 | مدرس أول اللغة العربية | خطة التحسين المدرسي((المجالات والمعايير التي لم تحقق مستوى الأداء المطلوب))المجال السادس : المتعلم المعيار الأول : نواتج التعلم المستهدفة الهدف العام : أن يتقن الطلاب المهارات الأساسية للمواد الدراسية بالاستفادة من خريطة نواتج التعلم الأهداف الإجرائية | الاستراتيجيات (الأنشطة التي تحقق الأهداف) | الإمكانيات المادية والبشرية ومصادرها | مؤشرات النجاح ( الأدلة والشواهد) | التاريخ المتوقع للإنجاز | مسئولية التنفيذ | بنهاية العام الدراسي 2008/2009 يتم القضاء على ضعف الطلاب في استخدام المهارات الأساسية في اللغة الإنجليزية بنسبة 60 % | تحديد المعلمين القائمين على البرنامج العلاجي | أدوات كتابية | قائمة بالمعلمين القائمين على البرنامج العلاجي | 1/12/إلي 5/12/2009 | مدير المدرسة | وضع قائمة بالمهارات الأساسية في اللغة الإنجليزية | أدوات كتابية | قائمة بالمهارات الأساسية للغة الإنجليزية | 5/12/إلى 15/12/2009 | مدرس أول للغة الإنجليزية | عمل اختبار قبلي لطلاب الصف الرابع والخامس والسادس لتحديد الطلاب الضعاف في استخدام المهارات الأساسية في اللغة الإنجليزية. | أوراق | وجود الاختبار القبلي | 5/12/إلى 15/12/2009 | مدرس أول اللغة الإنجليزية بالتنسيق مع باقي معلمي اللغة الإنجليزية | عمل برنامج علاجي للطلاب الضعاف في استخدام المهارات الأساسية للغة الإنجليزية | أوراق – مكان اجتماع –ميزانية لتصوير الأوراق | وجود البرنامج العلاجي | 15/12/2009 إلى 31/12/2009 | مدرس أول اللغة الإنجليزية بالتنسيق مع باقي معلمي اللغة الإنجليزية | تنفيذ البرنامج العلاجي | أوراق –أو ميزانية لتصوير الأوراق | وجود كراسات للطلبة | 31/12/إلى 30/4/2010 | مدرس أول اللغة الإنجليزية بالتنسيق مع باقي معلمي اللغة الإنجليزية | عمل اختبار بعدي لتحديد مدى التقدم في مستوى الطلاب | أوراق –مكان اجتماع –أو ميزانية لتصوير الأوراق | وجود الاختبار البعدي | [td:c92b style="BORDER-RIGHT: #ece9d8; PADDING-RIGHT: 5.4pt; BORDER-TOP: #ece9d8; PADDING-LEFT: 5.4pt; PADDING-BOTTOM: 0cm; BORDER-LEFT: red 4.5pt double; PADDING-TOP: 0cm; BORDER-BOTTOM: red 4.5pt double; BACKGROUND-COLOR: transparent; mso-border-top-alt: thin-thick-small-g |
| | | ابو حسين المدير العام
عدد الرسائل : 453 تاريخ التسجيل : 05/03/2008
| موضوع: رد: خطط التحسين للمجالات التسع السبت أبريل 10, 2010 8:09 pm | |
| خطة التحسين المدرسي ((المجالات والمعايير التي لم تحقق مستوى الأداء المطلوب)) المجال السادس : المتعلم المعيار الأول : نواتج التعلم المستهدفة الهدف العام : أن يتقن الطلاب المهارات الأساسية للمواد الدراسية بالاستفادة من خريطة نواتج التعلم الأهداف الاجرائيه | الاستراتيجيات (الأنشطة التي تحقق الأهداف) | الإمكانيات المادية والبشرية ومصادرها | مؤشرات النجاح ( الأدلة والشواهد) | التاريخ المتوقع للإنجاز | مسئوليه التنفيذ | بنهاية العام الدراسي 2009/2010 يتم تدريب 75% من التلاميذ الضعاف في استخدام المهارات الأساسية للرياضيات | تحديد المعلمين القائمين على البرنامج العلاجي | أوراق | قائمة بالمعلمين القائمين على البرنامج العلاجي | 1/12/إلي 5/12/2009 | مدير المدرسة | وضع قائمة بالمهارات الأساسية في الرياضيات | أوراق | قائمة بالمهارات الأساسية الرياضيات | 5/12/إلى 15/12/2009 | مدرس أول الرياضيات | عمل اختبار قبلي لطلاب الصف الرابع والخامس والسادس لتحديد الطلاب الضعاف في استخدام المهارات الأساسية في الرياضيات. | أوراق | وجود الاختبار القبلي | 5/12/إلى 15/12/2009 | مدرس أول الرياضيات بالتنسيق مع باقي معلمي الرياضيات | عمل برنامج علاجي للطلاب الضعاف في استخدام المهارات الأساسية الرياضيات | أوراق –مكان اجتماع –أو ميزانية لتصوير الأوراق | وجود البرنامج العلاجي | 15/12/2009 إلى 31/12/2009 | مدرس أول الرياضيات بالتنسيق مع باقي معلمي الرياضيات | تنفيذ البرنامج العلاجي | أوراق –أو ميزانية لتصوير الأوراق | وجود كراسات للطلبة | 31/12/إلى 30/4/2010 | مدرس أول الرياضيات بالتنسيق مع باقي معلمي الرياضيات | عمل اختبار بعدي لتحديد مدى التقدم في مستوى الطلاب | أوراق –مكان اجتماع –أو ميزانية لتصوير الأوراق | وجود الاختبار البعدي | 2/5/2010 إلى 15/5/2010 | مدرس أول الرياضيات بالتنسيق مع باقي معلمي الرياضيات | خطة التحسين المدرسي((المجالات والمعايير التي لم تحقق مستوى الأداء المطلوب)) المجال السابع : المعلم المعيار الأول : التخطيط لعمليتي التعليم والتعلمالهدف العام : أن يتقن المعلم التعامل مع الصف الدراسي بفاعلية ويستخدم كل الإمكانات المتاحة لتفعيل إدارته للفصل الأهداف الإجرائية | الاستراتيجيات (الأنشطة التي تحقق الأهداف) | الإمكانيات المادية والبشرية ومصادرها | مؤشرات النجاح ( الأدلة والشواهد) | التاريخ المتوقع للإنجاز | مسئولية التنفيذ | بنهاية العام الدراسي 2008/2009 50% من المعلمين استراتيجيات التعلم النشط | تحديد معلم لتدريب المعلمين على استراتيجيات التعلم النشط | مواد مكتبية –جهاز كمبيوتر- داتا شو | وجود قائمة بأسماء المدربين | 1/9/إلى 15/9/209 | مدير المدرسة مسئول التعلم النشط | تحديد 75% من معلمي المدرسة للتدريب على الاستراتيجيات الحديثة في التعلم النشط | مواد مكتبية | قائمة بأسماء المتدربين | 20/9/2009 | مسئول وحدة التدريب بالتنسيق مع قائد فريق المعلم | وضع المادة العلمية | مواد مكتبية | وجود المادة التدريبية | 25/9/2009 | المدرب + مسئول التعلم النشط | تحديد مكان التدريب | تحديد مكان التدريب | وجود تكليف بالقاعة | 27/9/2009 | مدير المدرسة | تدريب 70% من المعلمين على استراتيجيات التعلم النشط | مواد مكتبية–جهاز كمبيوتر- داتا شو-اسطوانات | كشف حضور والانصراف للمتدربين وصور فوتوغرافية للتدريب | 1/10/2009 إلى 31/10/2009 | المدرب+ مسئول التعلم النشط | تكليف المتدربين بإتباع استراتيجيات التعلم النشط بنسبة ة80% من المنهج الدارسي لجميع المواد | مواد مكتبية | تقرير المتابعة الفنية داخل الفصول ودفاتر التحضير | 1/10/2009إلى 1/2/2010 | مسئول المتابعة الفنية بالتنسيق مع مدير المدرسة |
| |
| | | ابو حسين المدير العام
عدد الرسائل : 453 تاريخ التسجيل : 05/03/2008
| موضوع: رد: خطط التحسين للمجالات التسع السبت أبريل 10, 2010 8:11 pm | |
| خطة التحسين المدرسي ((المجالات والمعايير التي لم تحقق مستوى الأداء المطلوب)) المجال السابع : المعلم المعيار الأول : التخطيط لعمليتي التعليم والتعلمالهدف العام : أن يتقن المعلم التعامل مع الصف الدراسي بفاعلية ويستخدم كل الإمكانات المتاحة لتفعيل إدارته للفصل الأهداف الإجرائية | الاستراتيجيات (الأنشطة التي تحقق الأهداف) | الإمكانيات المادية والبشرية ومصادرها | مؤشرات النجاح ( الأدلة والشواهد) | التاريخ المتوقع للإنجاز | مسئولية التنفيذ | بنهاية العام الدراسي 2009/2010 يتم تدريب 75% من المعلمين على كيفية مراعاة الفروق الفردية بين المتعلمين | تحديد معلم TOT للفروق الفردية | مواد مكتبية– جهاز كمبيوتر- داتا شو | وجود قائمة بأسماء المدربين | 1/12/2009 | مدير المدرسة | تحديد75% من المعلمين للتدريب على البرنامج التدريبي | مواد مكتبية– جهاز كمبيوتر- داتا شو | قائمة بأسماء المتدربين | 4/12/2009 | مسئول وحدة التدريب بالتنسيق مع قائد فريق المعلم | تحديد مكان التدريب | مكان التدريب | وجود تكليف بمكان التدريب | 9/12/2009 | المدرب | وضع البرنامج التدريبي والجدول الزمني | مواد مكتبية | وجود المادة التدريبية | 5/12/حتى 15 /12/2009 | مدير المدرسة | تدريب 80% من المعلمين على كيفية مراعاة الفروق الفردية بين المتعلمين | مواد مكتبية– جهاز كمبيوتر- داتا شو | كشف حضور والانصراف للمتدربين وصور فوتوغرافية للتدريب | 16/12/2009حتى 16/1/2010 | المدرب | قياس الأثر البعدي للتدريب | مواد مكتبية | تقرير المتابعة الفنية داخل الفصول ودفاتر التحضير | 20/1/2010 | مسئول المتابعة الفنية بالتنسيق مع مدير المدرسة |
| |
| | | ابو حسين المدير العام
عدد الرسائل : 453 تاريخ التسجيل : 05/03/2008
| موضوع: رد: خطط التحسين للمجالات التسع السبت أبريل 10, 2010 8:11 pm | |
| خطة تحســــــــــــــــــــين المجال الثامن : المنهج المعيار الأول :توافر ممارسات داعمة للمنهج الهدف العام : الاستخدام الأمثل للمنهج من خلال استغلال كل الإمكانات المتاحة بانتهاء العام الدراسي 2009/2010 يكون تم مسرحة عدد (2) درس لكل ماده دراسية | تحديد مشرف المسرح لمعلمي المواد الدراسية | مواد مكتبيه | قائمه بالأسماء | 1/12/2009 إلى/12/2009 | مدير المدرسة | تحديد الدروس التي سيتم مسرحتها | مواد مكتبيه | قائمه بأسماء الدروس لجميع المواد | 20/12/إلى/1/2010
| مشرف المسرح بالتنسيق مع معلمى المواد | وضع السيناريو للمسرحية | مواد مكتبيه | وجودالسيناريو | 5/1/إلى/1/2010
| مشرف المسرح | تدريب الطلاب على أداء المسرحية | مواد مكتبيه | صور للتدريب وكشف بأسماء الطلاب | 1/3/2010 إلى/3/2010
| مشرف المسرح بالتنسيق مع معلمى المواد | عرض المسرحية | قاعه المسرح وكاميرا تصوير ديجتال | وجود شريط للمسرحية | 1/4/2010 إلى/4/2010
| الطلاب والمشرف | انتهاء العام الدراسي 2009/2010 عمل عدد (4) رحلات لاماكن داعمة للمنهج االدراسى | تكريم الطلاب الذين شاركوا فى المسرحية | مود مكتبيه | شهادات تقدير للطلاب والمعلمين | 1/4/ 2010 إلى 30/4/2010 | مدير المدرسه وقائد فريق المنهج | تحديد ميزانيه النشاط والرحلات من ميزانيه المدرسة وميزانيه مجلس الأمناء بالمدرسة | مواد مكتبيه | قائمه بميزانيه النشاط | 1/9/2009 | بالتنسيق مع المسئول المالى والاخصائى الاجتماعى | تحديد الأماكن التي يمكن أن تخدم المنهج المدرسي (متحف الآثار بالخارجة – بعض الأماكن السياحية بالمحافظة – بعض المصانع – هيئه الأرصاد الجوية ......) | مواد مكتبيه | قائمه بالأماكن | 17/12/2009 | الاخصائى الجتماعى والتنسيق مع معلمى المواد الدراسيه | الحصول على الموافقات اللازمة | مواد مكتبيه | قائمه بالموافقات | 25/12/2009 | مدير المدرسه | تحديد مواعيد هذه الرحلات | مواد مكتبيه | قائمه بالمواعيد | 26/12/2009 | مدير المدرسه | تحديد المشرفين على الرحلات | مواد مكتبيه | كشف بالمشرفين | 10/9/2009 | مدير المدرسه بالتنسيق مع الاخصائى الاجتماعى | عمل بيان بالمدرسه لكل رحله حسب الميعاد المحدد | مواد مكتبيه | وجود الإعلان | من بداية العام الدراسي حتى نهايته | الاخصائى الاجتماعى | عمل كلمه في طابور الصباح عن الدروس المستفادة | مواد مكتبيه | وجود الكلمة | بعد العودة من كل رحله | مشرف الاذاعه | تكليف الطلاب بعمل أبحاث عن الدروس المستفادة من الرحلة | مواد مكتبيه | وجود التقارير | بعد العودة من كل رحله | الاخصائى الاجتماعى |
| |
| | | | خطط التحسين للمجالات التسع | |
|
مواضيع مماثلة | |
|
| صلاحيات هذا المنتدى: | لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
| |
| |
| |
|