مدرسه ابو خالد الابتدائيه

مدرسه ابو خالد الابتدائيه


 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أبوهريرة" في المسجد الأقصى

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابو حسين
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد الرسائل : 453
تاريخ التسجيل : 05/03/2008

مُساهمةموضوع: أبوهريرة" في المسجد الأقصى   الأربعاء مارس 18, 2015 6:15 pm

[size=32]بسم الله الرحمن الرحيم 
السلام عليكم [/size]
انتظر الصورة متحركة
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[size=48]لحظة الوصول والحفاوة [/size]
[size=32]
هذا موضوع لطيف يتحدث عن المرابط غسان يونس"أبو أيمن" 
منذ اكثر من 40عاما وهو بالمسجد الاقصى المبارك 
انه من رواد المسجد الأقصى، بمجرد ان يصل "أبو أيمن" المسجد الاقصى تاتيه القطط الموجودة في ساحات المسجد تسعى اليه مثل الامير او الرئيس .
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

ويقدم "أبو أيمن" يوميا الطعام للقطط المتواجدات في ساحات المسجد، والذين يقدر عددهم الآن بنحو 20 قطة، رغم أن عددهم وصل في بعض الأوقات إلى 40 قطة والبداية كانت قطة واحدة .
"أبو أيمن" ، بلحيته البيضاء ودشداشته البيضاء أيضا، وهو يتجول في ساحات المسجد وتتراكض من حوله القطط. ويقدم "أبو أيمن" وجبة من اللانشون البقري "المرتديلا"، يوميا، لهذه القطط ولكنه لا يغفل أيضا العصافير في ساحات المسجد فيقدم لها الخبز أما المصلين فإنه يقدم لهم قطع الحلوى. ويقول، وهو يداعب بعض القطط، "الله هو المطعم، لست أنا ، أنا سبب فقط، الله سبحانه وتعالى أكرمني بهذا الشيء" في إشارة الى إطعام القطط.

[size=32]وقد تم اقتباس اسم أبو هريرات الأقصى من الصحابي الجليل عبد الرحمن بن صخر الدوسي الملقب بـ"أبو هريرة". ويقول أبو أيمن "لقد سماه الرسول عليه الصلاة والسلام بهذا الاسم حينما كانت لديه قطة ترافقه ويلاعبها، ولم ينكر عليه الرسول عليه السلام ذلك، ومن هذا المنطلق أنا أحب أن أكرم القطط".[/size] ويعتبر "أبو أيمن" من المرابطين في المسجد الأقصى، لافتا إلى أنه في فترة، لم يحددها، منعته الشرطة الإسرائيلية من دخول المسجد لدوره في صد الاقتحامات الإسرائيلية للمسجد.
ويقول "عندما منعت من الدخول إلى الأقصى كنت أكلف أصدقاء لي بهذه المهمة ( إطعام القطط) وكانوا يقومون بهذا الدور". ويستبشر "أبو أيمن" برؤية العشرات من طلاب المدارس وهم يصلون إلى ساحات المسجد للتعرف عليه والمرابطة فيه.

"أبو أيمن" يهرول اليهم قائلا "بشرى" نحو مجموعة من الطلاب صغار السن ويقدم لهم قطع من الحلوى لتشجيعهم على القدوم إلى المسجد. كما ويقدم الحلوى إلى المصلين في المسجد وهو يقول لهم "قولوا لا اله إلا الله " أو "صلوا على النبي"..

الجير بالذكر ان اليهود يقتحمون المسجد من باب المغاربة ، إحدى البوابات في الجدار الغربي للمسجد، بحراسة الشرطة الإسرائيلية عدا أيام الجمعة والسبت، نتيجة لصلاة الجمعة وعطل اليهود .[/size]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[size=48]صور متحركة تحرك المشاعر لتلك المشاعر [/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://abokaled.ahlamontada.com
 
أبوهريرة" في المسجد الأقصى
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسه ابو خالد الابتدائيه :: المنتدى الاسلامى-
انتقل الى: